إنجلترا تتأهل إلى دور الثمانية بركلات الترجيح..

تمكّنت إنجلترا من التغلب على كولومبيا والعبور إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم FIFA. رجّحت ركلات الترجيح كفّة الأسود الثلاثة في ملعب سبارتاك بمدينة موسكو، ليُواصلوا بذلك مطاردة حلم التتويج باللقب العالمي للمرة الثانية بعد نسخة 1966.

بعد بداية محتدمة للغاية، استطاع الإنجليز فرض إيقاعهم في المباراة. كان كل من هاري كاين ورحيم ستيرلينج وجيسي لينجارد يتحرّكون دائماً بين الخطوط وحصلوا على العديد من الركلات الثابتة. وفي المقابل، راهنت كولومبيا، في غياب نجمها المصاب جيمس رودريجيز على الهجمات المرتدة، غير أنها نادراً ما شكلت خطورة واضحة على مرمى الخصم.

وفي بداية الشوط الثاني، سارت الأمور لفائدة الفريق الإنجليزي. بعدما تعرّض كاين للعرقلة داخل منطقة الجزاء، أعلن الحكم عن ركلة جزاء، ليتكفّل الكابتن الإنجليزي بنفسه بتنفيذها. وفي ربع الساعة الأخيرة، اندفع الكولومبيون كلياً إلى الأمام، قبل أن ينجح ييري مينا في إدراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

حاول كلا الفريقين في الشوطين الإضافيين تسجيل هدف الفوز، لكن ركلات الترجيح هي التي حسمت في النهاية هوية الفائز. بعدما أهدر جوردان هندرسون من جانب إنجلترا، وماتيوس أوريبي وكارلوس باكا من جانب كولومبيا، نجح إيريك داير في تسجيل الركلة التي منحت إنجلترا بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

Related posts

Leave a Comment